الجمعة، 10 شتنبر، 2010

لماذا صفقنا ?!!

صباح هذا اليوم المبارك الموافق لعيد الفطر أعاده الله علينا و عليكم بالخير والبركة إن شاء الله اتجهنا للمصلى بمدينة تيفلت لأداء صلاة العيد لنتفاجأ بعد مرور دقائق بتصفيقات لا محل لها من الصلاة ! لتنتشر بعد ذلك علامات الإستفهام لماذا صفقوا ?!
فهناك من ضن أن التصفيق شعيرة من شعائر صلاة العيد , وهناك من قال أن ذلك التصفيق صدر من المصلين رغبة منهم في الإسراع بأداء الصلاة لكن الخبر الذي انتشر بقوة بين الصفوف هو أن التصفيق كان ترحيبا بحضور السيد رئيس المجلس البلدي الذي يحضى بشعبية كبيرة في هذه المدينة المباركة التي يبدو عليها و لله الحمد التقدم و الرخاء بما قدمه المجلس البلدي من خدمات جليلة لها .
ولعل انسحاب بعض المصلين من الصلاة تعبيرا عن سخطهم  بما وصفوه (تحسريفا) أكبر دليل على الحب المتبادل بين أعضاء المجلس البلدي و السكان , بل وقد ذهب البعض إلى اعتبار هذه الصلاة باطلة قد تبطل أجر رمضان كامل كما قال شخص ما (إيوا صافي شهر كامل أو حنا صايمين فاللخر نضيعوا الأجر ديالنا بالتصفيق على ...) .
لمهم التقليد على اللي شتت هاد الخبار فالمصلى 
عيد الفطر

1 التعليقات:

فؤاد يقول...

التصفيق كان وسيلة من وسائل الاحتجاج على تأخر الإمام في أداء صلاة العيد إلى ما بعد طلوع الشمس وسبب التأخر هو انتظار رئيس المجلس البدي وباقي المسؤولين ( صحاب الطاربش هههه ) الذين لم يبالوا بأمر المصلين الذين يجلسون تحت الشمس الحارقة مع العلم أن صلاة العيد من المفروض أن تقام بعد طلوع الشمس مباشرة لمهم كولشي مزيان :D
سفيان مبارك عواشرك تعيد وتعاود :P

إرسال تعليق