الثلاثاء، 23 نونبر، 2010

3G مشات على عينيك ضبابة



ارتباطا بموضوع الإشهار في المغرب كنت قد أغفلت نقطة جد مهمة وهي أنترنيت 3G في المغرب و احتيال شركات الإتصال على المواطنين و كمثال حي سأتطرق للشركة الأولى في المغرب و هي اتصالات المغرب التي طرحت مؤخرا عرضا للتلاميذ يقول بأن الشركة ستعطي لكل مشترك جديد في الأنترنيت 3G من صفوف التلاميذ ثلاثة أشهر بصبيب يصل إلى 1.8Mb/S بثمن 249 درهم .
ولكن لم يحدث شيء من هذا كله لدى الكثير من الشباب الذين وضعوا ثقتهم في شركة لا أضن أنها محتاجة إلى سلب جيوب الطبقات الضعيفة لكي تزيد أرباحها , لأن بعضهم لم يحصل إلا على شهر واحد فقط زيادة على صبيب جد عال في البطء ليجدوا أنفسهم قد وقعوا ضحية  Marketing و تلاعب مسؤلي هذه الشركة بحيث أنهم يجرجرون من يتجه لوكلات الشركة للإحتجاج و يشبعونهم هضرة خلاصتها سير تاتجي راه درنا ليك ريكلاماسيون أو المشكل راه من الرباط .
وقد عمدت هذه الشركة على استقطاب الكثير من الضحايا من خلال الإشهارات التي اختارت لها المكان المناسب بين صفحات الفايسبووك و على اللافتات الموضوعة في شوارع المدن أي أماكن تجمع الشباب .
و أنا شخصيا وقعت ضحية لهذا العرض في نسخته الأولى و أعرف الكثير من الأصدقاء مشات على عينيهم ضبابة في كل العروض التي خصت الضحك على دقون التلاميد .
و أتمنى أن تبتعد هذه الشركة عن هذه التلاعبات لأن التلميذ في المغرب حقق اكتفائه الذاتي من مشاكل تدهور المستوى التعليمي و المستوى المعيشي و لا يحتاج لمشكل أخر يزيد طين مخه بلة .

3 التعليقات:

مغربية يقول...

ماكاين غير السرقة في هاد البلد السعيد جدا

محمد سعد القويري يقول...

تحية عطرة معطرة
Attention Please >>>>
المعذرة .. هذا تعليق خارج النص ..
دعوة للمشاركة في
مشروع مقروءاتي الثالث
للمشاركة ولمزيد من التفاصيل .. هنا
http://qweary555.blogspot.com/2010/12/1431.html
ــــــــــــــــــــــــ
وإن شاء الله تكون هذي بداية سلسلة من الزيارات 

اميرة الامل يقول...

السلام عليكم,
الحمد لله لم اكن من الضحايا , لأني استفدت انا وكتير من اصدقائي من تلاتة اشهر المجانية. تضل المشكلة الحقيقية مطروحة في التمن المبالغ فيه للانترنت في المغرب, اطن ان المسألة تحتاج الى تروة الشعب, حيت هاد الناس كمونيين.
تقبل مروري

إرسال تعليق