الاثنين، 11 أكتوبر 2010

متى سننتهي من الأسلاك ??



*أش كاتعاود ?
- ها حنا مسلكين
*شنو درتي في الإمتحان ?
- يا ودي غير سلكنا
*كاين شي عمل ?
_ لقيناه نتصوروا معاه  , و سلااااك من هاد البلاد ...
إنها الجمل السلكية الأكثر تداولا في المغرب التي ترمز لكثرة إقدام الكاعيين على الحالة المعيشية بالتعبير عن أحوالهم بأنها غير مبنبة على أسس قوية بل غيرديباني و صافي .
و لكثرة استعمالنا لكلمة السلاك فقد قرر البعض تزويقها و تطويرها إلى السلاكوت و التساليك ... بل ذهب البعض إلى حد تغيير السلك بمواد أشد صلابة ليعبر عن حالته التي ربما تحتاج لشيء أقوى لتساير طاحونة  الحياة التي تطحن المسلكين .
و من النمادج المطروحة في هذه القضية السلكية نجد سفيان أي انا و حتى لا نذهب بعيدا سندرس حالتي قليلا لنترك الكثير للتدوينات القادمة , بما أنني مواطن مغربي أسلك أيامي فأنا دائما أجيب عن الأسئلة المطروحة علي بطريقة سلكية تبين عدم قدرتي على مسايرة الحياة بالإعتماد على ساعدي و بالتالي فأنا أستعين بهذه الكلمات التي ترمز على كوني لازلت في طور الصراع مع الحياة و لم أحقق الإكتفاء الذاتي حتى أقول أنني بخير و على خير 100% , و لربما التدوينات المستقيلية إن شاء الله التي سأحاول التحدث فيها قليلا عن نفسي ابتداء من الماضي مرورا على الحاضر وصولا إلى المستقيل الذي أتخيله ستعرفون أكثر لماذا أنا شخصيا ألجأ إلى التسليك و ستكتشفون لأي مدى يفيدني هذا النوع من الأساليب الترقيعية للاستمرار في الوجود .
و في انتظار يوم ما ستكون فيه جمل سلك أو صافي من الماضي سنبقى هكذا نسلك أيامنا حتى يحن الله

6 التعليقات:

فؤاد يقول...

إوا سلاك وصافي
أجي شفتك تتهدر على راسك بزاف شكون صحاب ليك راسك ونوض تكمش حسن ليك هههه

Soufians يقول...

كنت عارفك أتهدر على ديك النقطة بالذات بنادم كيداير
نهضر عليك أنت??
حسن ليا راسي حيث عارفو مزيان

سفيرة المحبه يقول...

ههههه كلشي غير السلوكه
اوا الله يسلك وصافي كما قلت
الله يوفقك
تقبل مروري ^_^

عزيز يقول...

راه كلشي كيسلك فهاد الزمان
حتى السلاك براسو كيسلك
غي الله يعفو علينا وصافي

سعيد بالمرور من هنا

admin يقول...

اللهم السلاك.. ولا القنب..

ههههههههههههه

يا أخي..

مادمت في المغرب، فسلك أحسن لك.. وإلا مت قهرا وكمدا..

وكترة الهم كضحك..

إيوا بق ديما ضاحك..

كنت هنا..

Unknown يقول...

اوى غا سلك ا صاحبي
مرحبا بك في الربح من الانترنت

إرسال تعليق